#كتابتي

Instagram photos and videos

#كتابتي#كتاباتي#روايات#رواية#روايه#بقلمي#مساء_الخير#شعر#كتابة#تصويري#اقتباسات#كتابات#كتب#خواطر#صباح_الخير#رواياتي#بوح#بارت#بارتات#تاليف#تأليفي#تأليف#كتابه#روايتي#رايكم_يهمني

Hashtags #كتابتي for Instagram

‏بمقدار كل شيء لا تترك فراغًا بين يدي ويديك.
-
(#اقتباسات):(#اقتباسات_كتابيه):(#كلام_جميل):(#كتب):(#كتاباتي):(#كتابتي):(#درر).


0

"كل مره عانقِيني..كأنني مُهاجر ولن تجديني".
-
(#اقتباسات):(#اقتباسات_كتابيه):(#كلام_جميل):(#كتب):(#كتاباتي):(#كتابتي):(#درر).


0

"أنتِ لي الأمان..وسُط حرب الحياة".
-
(#اقتباسات):(#اقتباسات_كتابيه):(#كلام_جميل):(#كتب):(#كتاباتي):(#كتابتي):(#درر).


0

حرباً تلو أخرى موتًا بعد موت
ركام المنازل يملأ خوالي الطريق
أرصفةً متصبغة بلون الدماء ،
يحل الظلام دوماً في أي وقتاً
تنفجر به عجلةً ملغومة ، مباني
الحي المرتفعة كادت تسقط
كـ مكعبات أطفال ، خموراً تملأ
التقطعات ، رجال الأمن يأخذون
البريء منا قبل المذنب ، عجوزاً
تتسول في زحام نقاط التفتيش ،
حال بلادي
#كتابتي


0

نزلت من السيارة وهي تتوعد في لين، دخلت المدرسة وكانت هدوء
وكان دليل على أن الحصة الأولى بدأت تنهدت بقوة وطقت باب غرفة المديرة،
دخلت وتفاجأت من أشكال البنات إلي واقفين، سلمت على الكل وجلست
بعد ما أشرت ليها المديرة بيدها على الكرسي
إبتسمت لإم رنا وإم لجين، قالت ليهم المديرة كل السالفة
إم رنا بغرور: أنا بنتي ما تغلط على أحد بدون سبب
إم لجين: وبنتي بعد
المديرة: أنا إستدعيتكم عشان تحلون الموضوع بالطيب
إم فارس: أنا أعتذر من رنا وإمها عن إلي سوت بنتي لرنا. ولفت تناظر لين بعصبية
وقفت إم فارس وتقربت من رنا ومسكت يدها وقالت: آسفة على كل إلي صار لك.
ولفت جهة لين وقالت: تعالي إعتذري
لين عصبت لكنها ما حبت تكسر كلمة إمها وقالت: آسفة
رنا إنبسطت مررة إنها قدرت تكسر راس لين وتخليها تعتذر ليها
إنحل الموضوع بالطيب والمديرة سمحت للبنات يرجعوا فصولهم وأمهاتهم يرجعوا بيوتهم
في الحمام الأربع كانوا يعدلوا أشكالهم، دانة حست إن لين معصبة بقوة
قربت منها وقالت بهمس: خلاص ليووون
ردت عليها بنفس الهمس: شنوو خلاااص وإمي خلتني أعتذر للبومة
دانة: إمك سوت كذا عشان تنهي الموضوع على خير ولا ناوية المديرة تكتبك تعهد؟؟
لين ظلت ساكتة وهي ترتب شعرها
راحوا الصف والكل يناظر فيهم
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعكم_يسعدني


0

فتحت إم فارس باب السيارة عشان تركب إلا جوالها يرن،
طلعت الجوال من شنطتها وشافت أن المتصل مدرسة لين قالت في نفسها: الله يستر
ردت وقالت: ألو... إيه أنا إمها... إن شاء الله بس ليش؟؟ شنو صاير؟؟... إن شاء الله...
مع السلامة. وقفلت
ركبت السيارة وإمها تناظرها قالت قبل لا تتكلم إمها: مدرسة لين مستدعيني لأنها متهاوشة
إم إبراهيم تهز راسها وقالت: الله يهديها
إم فارس تكلم السواق: محبوب روح مدرسة لين أول
محبوب: إن شاء الله ماما. وحرك السيارة

نزل من سيارته وصار يمشي في حديقة المستشفى
ويناظر في الناس إلي يتمشون وإلي جالسين وصل عند باب المستشفى
إلا يسمع صوت سيارة الإسعاف لف وراه وهو يناظر قال في نفسه: خير إن شاء الله،
خير إن شاء الله
ومن اللقافة إلي فيه قرب من السيارة يبي يشوف منو إلي فيها
إنفتح باب السيارة ونزل رجال واضح إنه في الخمسينيات من العمر،
ونزلت وراه وحدة متنقبة ونقابها ممتلي من الدموع
وقف قلبه وحاول يتقرب أكثر لكن منعوه الممرضين والممرضات
إلي جايين ركض من داخل المستشفى
نزلوا السرير المتحرك وقدر يلمح الشخص إلي عليه، تفاجأ من حالة الشخص
وقال في نفسه: هذا مستحيل يكون حي. كان يقول هالكلام وهو يناظر
في وجه مصطفى إلي لونه مخطوف وصار أصفر وشفايفه زرقان
دخلوا السرير جهة الطواريء وبدر بعده واقف مكانه مو قادر يتحرك شبر واحد
بعد خمس دقايق مشى بخطوات هادئة ودخل داخل المستشفى
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعكم_يسعدني


2

بعد نص ساعة جا أبو فارس ومعاه الإسعاف وأخذوا مصطفى للمستشفى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إيمان: بنت عمرها 25 سنة إخت لين وفارس تشتغل دكتورة أسنان
في مستشفى أبوها مخطوبة، مواصفاتها: طولها متوسط... جسمها حلو... حنطية...
شعرها لآخر ظهرها بني... عيونها واسعة ولونها عسلي... حواجبها مرسومين...
خشمها صغير... فمها متوسط وشفايفها صغار، صفاتها: عاقلة عكس لين تماماً...
هادية... خجولة... مرحة... حساسة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دخلوا غرفة المديرة وكانت أشكالهم تضحك إلي مكبوب عليها عصير
وإلي شعرها منكوش وإلي التراب غطى كل ملابسها
قالت المديرة بعصبية: شنو سبب الهوشة؟؟
ردت رنا على طول وهي تبكي: هي إلي بدت أبلة" وتأشر على دانة "
صقعت فيني متعمدة وكبت علي العصير
المديرة لفت جهة دانة، دانة بسرعة: والله ماكان قصدي
رنا: لا تحلفين بالله
المديرة وصلت حدها وضربت على الطاولة وقالت: خلاااااااااص
تجمدوا الأربع مكاناتهم
كملت المديرة بنفس العصبية: هذا وإنتوا من عوايل معروفة وتسوون كذا،
شنو خليتوا للبنات الصايعات
ردت لين: كل البلاوي جاية من تحت راس النعامة هذي" وهي تأشر على رنا "
رنا فتحت عيونها وقالت: أنا نعامة يالقرد
لين: إيه نعامة وزرافة
المديرة بعصبية: خلاااااص إنتِ وياهااا
رنا تبكي: أبلة والله إنها عطتني كف قدام الكل
المديرة بسرعة ناظرت لين إلي تقول: والله جزائك
المديرة والشرار يطلع من عيونها: لييييين ترى بستدعي ولية أمرك
لين ببرود: إستدعيها أنا ماسويت شي غلط عشان أخاف هي إلي بدت تتهجم على صديقتي
المديرة بعصبية: أبلة لطيفة، أبلة لطيفة
جت الوكيلة وقالت: نعم
المديرة: بسرعة إتصلي لوليات أمورهم
دانة إرتبكت وقالت: أبلة
ناظرت فيها المديرة وقالت: نعععم
دانة وهي منزلة راسها: أنا إمي في المستشفى
ردت عليها بسرعة: ليش؟؟ شنو فيها؟؟
دانة وهي متوترة: تعبانة شوي
المديرة: الله يقومها بالسلامة. ورجعت تناظر الوكيلة وقالت: دقي على وليات أمورهم
الوكيلة: إن شاء الله. وطلعت
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعكم_يسعدني


1

إيمان بإبتسامة جميلة: الحمد لله وبعد شوفتك صرت فوق النخل
ضحكوا من قلب
إم فارس: غريبة مو مداومة اليوم؟؟
إيمان: لا يمه بروح بعد شوي
إم فارس: آهاااااا
إم إبراهيم: ها يمه إيمان خلصتي تجهيزات زواجك؟؟
إيمان: إيييه يمه خلصتهم من زمان
إم إبراهيم: الله يتمم لك على خير
إم فارس: آمييين
كانوا مندمجين في السوالف ونسيانين إلي نايم على الكنب إلي جنبهم بعمق،
رجع العرق يتصبب منه وكأنه زايد في جسمه من كثر مايغرقه أكثر من مرة،
لو جا على العرق ما كان بيأثر على مصطفى وبيخرب عليه نومته إلي ما لحق يتهنى فيها،
جاه الكابوس مرة ثانية بس هالمرة كان يسمع أصوات ضرب ويشوف دم ويلمح دموع ظلام حالك، تعالت أصوات الضحكات إلي غطت على صوت الطفل إلي تطلع الآهـ
من قلبه قبل فمه كان يترجاهم ويترجاهم لكن ماحد كان يسمعه
صار يتنفس بسرعة ويحرك راسه يمين ويسار بعنف
كأنه يحاول يوصل للي جالسين معاه رسالة
معناها..." صحوني... الله يخليكم صحوووووني "
لفوا عليه بسرعة، إم إبراهيم حست إنه خلاص بيروح منهم
كانت تبي تقوم وتروح له لكن رجولها ما طاوعتها لفت على بنتها وناظرت فيها
إم فارس حالها ما يفرق عن حال إمها بشي حاولت إنها تصير أقوى وتقوم له
إيمان كانت علامات الخوف واضحة عليها طاحت دموعها
وهي تشوفه كيف يتعذب في نومته
إم فارس وقفت وخطت أول خطوى لكنها عجزت تخطي الثانية بعد ماشافته مثل المخنوق
وجهه صار مقارب للون الأزرق حرك يدينه وكأنه يحاول يبعد يدين إلي خانقه
فتح فمه وهو يحاول يلقط أنفاسه لكن هيهات
إيمان مو قادرة تستوعب شي من إلي قاعد يصير لكنها حست إنه بروح فيها
لو ماحد قرب منه وشاف شنو فيه
قامت بسرعة وقربت منه مسكت يده وكانت نااااار،
فجأة حست إنها عاجزة ما تعرف شنو تسوي له صرخت
بصوت عالي صداه رن في البيت رن: يمممممممممممممه إلحقيييييي عليييييييييييه
صحت إم فارس من خوفها على صرخة بنتها قربت منه هي الثانية
صارت تهزه وتحاول تصحيه تذكرت لما سألها وقال: شنو أعراضه الجانبية؟؟
شنو أعراضه الجانبية؟؟
شنو أعراضه الجانبية؟؟
تكرر سؤاله في عقلها، ضلت تهزه وتهزه لكنه ماصحى
جابت كاس الماي وصبت في يدها وصارت ترشح وجهه بالماي يمكن يصحى
لكنه ما صحى، رخى يدينه ووجهه صار أصفر بعد ما كان مقارب للأزرق
حسوا إنه هدا شوي لكن أنفاسه بعدها سريعة وصار يهمس بكلام مو مفهوم
إم فارس دقت على زوجها وقالت له يجي ويجيب معاه الإسعاف
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعكم_يسعدني


1

إم فارس وإم إبراهيم كانوا يشاهدوا التلفزيون، فجأة لفوا جهة مصطفى
إلي سند ظهره على الكنبة وقال: الحمد لله شبعت
ناظروا في الصينية وشافوا إنه أكل كمية قليلة بس بالنسبة له زينة
قامت إم فارس وقربت منه وقالت: يلا خذ دواك. ومدته عليه
أخذه منها وقال: شنو أعراضه الجانبية؟؟
إستغربت من سؤاله وقالت: لييييش تسأل؟؟
رد ببرود: بس كذا
ضربته على كتفه بخفيف وقالت: الله ياخذ إبليسك خوفتني، إلي أعرفه إنه يسبب النعاس
ضرب على جبهته وقال: النعاس!! يعني لازم أخذه ألحين؟؟
إم فارس وصبرها نفذ: إيييه، لازم ويلا قدامي
أخذ دواه وشرب ماي، سحب الجريدة إلي جنبه وصار يقلب صفحاتها،
وجدته وخالته يشاهدوا التلفزيون ومندمجين
بعد ربع ساعة لفوا جهته وشافوه نايم وواضح عليه التعب من الآثار السودة
إلي تحت عينه ووجهه الشاحب وأنفاسه المتسارعة
إم إبراهيم ناظرت في بنتها وقالت: شوفيه يا حنان كأنه مو نايم من سنين من كثر التعب
ردت عليها إم فارس بعد ماتنهدت: والله إلي شافه في حياته مو شوية
قطع عليهم صوت جرس البيت، راحت الشغالة تفتح الباب
دخلت وهي مبتسمة وعلى طول توجهت جهتهم وقالت: السلام عليكم
ردو عليها بإبتسامة: وعليكم السلام
باست راس إم إبراهيم وقالت وهي تمسك يدها: كيفك يالغالية؟؟
إم إبراهيم ردت عليها وباين عليها إن الأرض مو شايلتنها: الحمد لله، إنتِ كيفك يا إيمان؟؟
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعلكم_يسعدني


0

كل حرمان بنصبر عليه ،الا الحرمان العاطفي والاهتمام من وين نجيبهم💔
كلنا بنحتاج للاهتمام حد يهتم فيك يوقف معك وقت ما تضعف وقت ما تضيق الدنيا عليك تقول لا انا مو بحاجة لشخص يكون معي معلش اسمحلي هذا مو صدق كل واحد فينا بدو شخص يحسسو انو الو مكانة عندو يكون حنون عليه صدقوني مو لازم حبيب يمكن صاحب/ة من شخص يكون جنبو يحظنو ويبكي بحظنو وقت ما يضعف الى بحكي لحالي احلالي هذا قدامنا بس بس بينو وبين نفسو بحتاج شخص معو ربنا ما خلق فراغات الاصابع من عبث لما شخص يهتم فيه ويهتم بادق تفاصيلو بتحس الك مكان بالدنا بتحس فرحة بقلبك ولما ما يكون بتحس بضيق والدنيا خنقاق ما بحكي انو روح ارتبط باي شخص ولا اجبرو على الاهتمام فيه الاهتمام اذا ما اجى من الشخص نفسو ما تطلبو منو لانو هيحن عليك ويخليك تحس انو الاهتمام هاد مثل الشفقة
احموا قلوبكم حتى لو مليانه جفاف الوحدة ارحم من انو ينكسر قلبك 👌
#كتابتي #رايكم


0

مـن تغـريدات تـويتـر ⁩ #شارك_بنصيحه_تفيد_غير 🌸🕊️
.
.
كون الشخص الطيب الي يقدم الخير الغيره،كون الشخص الي يدعم غيره ويزرع الإبتسامة وين ماراح ،كون الشخص الي يداوي بكلامه مايجرح،كون الشخص الراقي المحترم الي ماينسي بسهولة،كون الشخص الي يمثل تربية اهله وتعبهم فيه مو العكس، كون الشخص الي يترك أثر وعطر حلو وين ماراح،كون الشخص المُلهم الي كل من شافه دعاء له بالخير والسعادة، كون هالشخص الأستثنائي.💜 ⁧‫⁩ .
.
‫ ‫ ﮼حـاء﮼عين 🌸✍🏼
————————————
#تويتر_انستقرام #تويتر #تغريداتي #تويتري #نصيحة #حب #تعاون #محبة #ثقة #هاشتاق #هاشتاقات #رحمة #سعادة #أمل #خواطر #خواطري #بقلمي #كتابتي #بقلمي✒️ #بقلمي_المتواضع #من_الارشيف #ارشيفي #ارشيف #همسة_حب #همسة #بالعامي #من_القلب #من_القلب_للقلب #حنينيات 🌸🕊️
————————————


2


1


3

#مساء_الخير '
'
اكتبي لي كلامك وافكارك وقت شربك للشاي .. سأفتخر أن أكون في أمنيات أبخرة الشاي المتطايرة أثناء تفكيرك .. 🎶♥️ '
'
'
حادثيني حتى بما يجول بينك وبين نفسك '
'أثناء محادثتك لي دون تردد .. 🎶
اجعليني مشاركًا حتى لتفاصيلك الجنونية وكلامك اللا محدود .. 🤝'
'
#بقلمي #بقلمي_المتواضع #كلمات #كلماتي #كتابة #كتابتي #مساء #الخير #الحب #الفرح #المحبة #شاي


1

نفسي كبقية البشر داخلي نور وظلام
نفسي كبقية البشر داخلي نصر وانهزام
نفسي هي كقارب به شراع اقوده بإلتزام
قارب شراعه شرعُ شرعهُ الله لنا بأحكام
اما ان تعلن نفسك الضعف والاستسلام
واما ان تعلن حربا عظيمة بها الاصطدام
اصطدام الخير بالشر وحده لا يوجد به ختام
مع الله ومع معرفة أنفسنا ،النفس ستستقام
خالدة هي كل تلك التجارب والآلام
تبقى لك لتذكرك بأن الألم استدام
حتى لا تعود إلى تلك الآثام
#كتابتي


0

.
.
.
العيون هي قلب
اخر في الجسد
هي حب من القلب
تجسد في مقلتين " .
#كتابتي
#تصميمي
Like and comment 💓


0

.
.
.
Good morning human beings
.
.
.
#New_Horizon


3

#إقتل بصمتك!
من أجمل العبارات الي مرت علي، و من أعمقها.. الصمت فعلاً سلاح، بيحكي المثل امشي عدل بيحتار عدوك فيك، و انا بقلك اصمت بيحتار عدوك فيك.. لا تخلي حياتك كتاب مفتوح الكل يقراه.. خليك صعب معقد زي معادلات الفيزياء و الرياضيات!
خطواتك محددة واضحة، اهدافك مكتوبة قدامك بتقراها كل يوم، نام و اصحى عـ حلمك.. لا ترد علي بيعاديك وبيكرهك، انجازك ونجاحك و ابداعك و تفوقك هو الي رح يرد عنك.. #cc #Dody_Designer #بقلمي #كتابتي


0

_
إنت المُنى والهَوى
إنت العُشق الأبدي
إنت كُل الأماني
إنت كُل أحلامي
إنت أُمنيتي الليّ
كُل يوم أتمناها
إنت حلّمي اللي
كُل يوم أتحلمه
إنت إن طريت علي؟
مبسمي يشوفونه
من بعيد . .
إنت السعادة والهناء
إنت الفرح والأمل
إنت باب للسعاده
إنت باب للبهجه
إنت السرور والفَرح
إنت اللي ينقال عنك
كل المَديح والغَزل
إنت أنا ، وأنا إنت 💕. _
#كتابتي
#شعر


14

_
وإني في حبهِ مغرمٌ
وإني في غرامهِ ضائعٌ
وإنهم عهدوا بأنهُ لي ؛
وإنهم عهدوا بأني له ؛
وإنهم عندَ كبرنا خانوا
العهد !! ذهب لغيري،
وأجبروني على غيرهِ
وقلبي معه أينما يكون
وقلبهُ معي أينما أسير
يُحبني، وَ أُحبه! وعهِدُوا
بأننا لبعض عند الكبر!!
وتغير كل أمرٍ عند الكبر!!!
إذاً لماذا الخيانه والحرمان؟
لماذا تجبرونا على الفراق!!
أأعجبكم حالنا!! هو حزينٌ، وأنا حزينة!
ونستمر بحزننا ننتظر اللقاء!
_
#كتابتي
#شعر


10

_
شفتك بحلمي ,, وأنا مغمض العين
فتحت عيني ,, بشوفك واقع مو خيال
وأثاريه حلم ,, ! وتمنيت ما صحيت
والله ! والله لو تجيني حلم كل يوم؟
أنا مستعد أنام العُمر كله , وأغمض العين
أنا مشتاق , أنا ولهان , أنا بدونك؟ طاير بلا جنحان
أنا محتاجلك , أنا أبكي مشتاق لك , أنا أبي شوفتك
فالصبح أنتظر الليل على أمل شوفتك
وفالليل أنتظر الصبح على أمل شوفتك
اِرحم عيوني؟ كثر ما تنزل دموعي
اِرحم فكري؟ يوم إنه يهوجس فيك
ارحمني أنا بالحيل مشتاق , بالحييل!
وإن تبغى أغير صيغتي لمقصد أنثى ؟!
ايه . . تعالي أنا مشتاق لك !!
_
#كتابتي
#شعر


8

_
أناظر للقمر وأتخيلك حبيبي ,,
وثم أناظر للنجوم ويضيق صدري ,,
إنتْ القمر ,, والنجوم؟ تذكرني
بالناس الليي حواليك , أغار ويحترق قلبي
حُبّي لك كذا ,, إنت! وأحبابك حواليك ,,
وأنا ؟ أبعدهم ,, وإنت أقرب لقلبي ,,
هو حظ؟ ولا خيرة؟ولا قسوة!!
شيء يذبحني وأنا حي!! لييش؟
ليش قسوة زماني كذا...!!
ليه أحبه وما هو لي؟ ليش بعيد عني
وبنبرة حزينة :
الله يزين الأيام ، ويقرب كل حبيب لحبيبه
_
#كتابتي
#شعر


6

‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧⁩‬
‏‫ ⠀⠀ ⠀ - صبآاح الخير♥️.. ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧‬
‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧⁩‬
‏‫ ⠀ ⠀ ⠀‏‫ ⠀ ⠀ ⠀
‏‫ ‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀‏‫ ⠀ ⠀Des : @a.mjad1993 ‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧‫‬⁩‬ ‏⁧⁩‬
‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧⁩‬
‏‫ ⠀ ⠀ ‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧⁩‬⠀ ‏‫‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧⁩ ⠀ ⠀‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧⁩‬‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ♥️‏⁧⁩‬‫‏‬ ‫‏Add : @3abryn ‫‏‬ ‫‏⠀ ⠀ ⠀ ‏⁧‫‬⁩‬


18

البعض غلطه ، والـبعض درس ، والبعض ذكرى جميله وانتهينا .

#كتابتي ✍️.


4


2

.
جنوني ليس
گ اي جنون
#شرقيٍ انا
#ياسيدتي..!
ثائر .. متمرد
في عينيكيِ
مفتون"
.
اهوى مرسم
شفتيكيِ
في رضاب
#ثغرك
مثمول!؟
.
هايم في
#ورد خديكيِ
بجمالهم المزيون؛

تغرقني انفاسك
وعبير هوآها
المكنون.
.
ومن بستان
#احضانك
اعيش بغنى
مضمون"

اشرب من
#كأس غرامك
وبين اسوار
#مدينتك
#مسجون
.
.
.
.
.
.
#دروب_الهوى
#كتابتي#خربشات#شوق#حنين#عشق#حب#اشتياق#ادب#خواطر#حكايه#اليمن#صنعاء#تعز#حضرموت#يافع#عدن#كريتر#كتاب#ادبيه#صباح#مساء


5

'
ْ لستُ ملحداً لكن هل من مجيب ؟
أيستطيع إلاهكم صانع المعجزات إنقاذ بلادي وإنقاذنا نحنُ الاطفال نحن فقط كنا نحاول ان نموت بسلام لم نكن نحاول قتل احد او ما شابه
ربما الموسيقى كانت صاخبة في قلوبنا وربما ألواننا كانت زاهية لكن لم نقتل احد لما يحاول الله قلتنا اذاً،هل ال إلاه هذا يكره الاطفال
أفعلنا ما يزعجه
لمذا سيقلتنا بعدما اجبرنا على العيش نحن لم نكن نريد الحياة اساساً لمذا سيقتلنا بعد الوقوع في الحب ألم يكن قتلنا قبل هذا أسهل ؟ يا الله هذا اسمك الاشهر كما أخبروني انت متنكر ومنافق وأناني تملك عدة أشكال لكن إن كنت تسمع ورغم كرهي الشديد لك أتمني ان تحفضها لي فيداها أنعم من إن يلمسها دخان حروب رجالك (الدين)
أقلتني إن شئت لكن إعتني بها لطفاً
#كتابتي#بلوطن_ماعاد_عندي_إيمان
#Save_the_Iraqi_people


9

ثم يريد اقناعي بأن أتوقف عن حبه ،
لكنه لا يدري اني متعلقة بعيناه الخضراوتان اللتان قتلتاني من جمالهما ،
وكيف انساك وانت تملك مثلهما ؟💔💔
#حاكيني #فايا_يونان #مسلسلات_تركية #انتيكا #موسيقى #حب #خيانة #كتب #نصوص #فيروز #خيال #روايات #عبد_الرحمن_محمد #قلبي_لك #كتابات #كتابتي #تصويري #اشتيا


9

يا زهرةً أثمرت بصحاري اليأس طيفاً للأمل ...
يا قطرة الندى التي وقعت على زهورِ تموز حلماً ..
يا بسمة الشوق التي لطالما تمناها المحروم جماً ...
اينك من كل تلك الامنيات ...
اين يديك لتنتشليني وانا في كل تلك العثرات ..
لا نجاة لي من حبك لا نجاة ... Dr.nabaa #كتابتي
#انااكتب
#شعر


0

وتالله أني حاولت حتى أُهلكت , حاولت التمسك بك بقدر استطاعتي , تمسكت بك حتى نزفت يداي, وتمزق قلبي , تقطعت رئتآي وعجزت عن التنفس ولم أشتكي , اسودت عينآي وبهتت من فرط البكاء , احترق كبدي من لهيب الغيرة عليك , والآن انا كلي أتلآشى بكبريآئي وبعزتي وبغروري من الاشتياف لك , يكفي بعدآ أرجوك , أما آن لنا ان نلتقي من جديد , بدون كلام ولا عناق ولا نظرات حب , فقط نلتقي ونسمح لأعيننآ لتؤدي دور العتآب والبوح , اني احتاجك , وأشتاقكك , اني اشتآقك وأريدك لاشعر بقلبي من جديد , دعني أراك لتشعرني بتلك الرعشة حين التقت زمردك بألاسود من عيناي وكذلك قلبي , اريدك أن تأتي وتشعر كم أحتاجك بدون ان ابوح بذلك , اني اريدك ولكن دون رؤيتك , اني خآئف من الالتقآء , تجتاحني رعشة تجري كالسم في اوردتي بمجرد ان ارى زمردك مرة اخرى , اني اخشى المواجهة , استمر بالهروب منك , ولكنى في كل مرة اهرب منك اجدك في 💙

كتابتي💙

#كتابتي#اوهام#وهم#وجع#كيكي#إلم#kiki#illusions


0

.
.
.
To love is nothing, to be loved is something, but to be loved by the person you love is everything.
.
.
.
#Love is in the little things .
#Zero_Des


3

وكون الذكريات والمشاعر لا تموت نحنٌ لا نحيآ~🥀
#Tãsñem📸🖋️.
#كتابتي
#تصويري
سعودية_مصر_سورية_لبنان_عمان_البحرين_قطر_الكويت_مغرب_الاردن_اكسبلور_كاتبة


0

#مساء_الخير '
'
أعتقد أنك جزء من نعيم جنتي ..🦋' '
حيث لم يخطر على بالي البشري ..😍' '
فتاة بهذه الصفات ..👸🏻' '
جمعت جمال الروح بجمال الملامح .. ♥️🦋'
'
#مساء #الفرح #الحب #المحبة #كلمات #كلماتي #بقلمي #بقلمي_المتواضع #كتابة #كتابتي


1

بقلمي المبتدئ 💕
#خطي #بقلمي #كتابتي
#handwriting #talent ..


4

احبها لانها تشبه القمر بأرتفاعه؛مختلفه عن الاغلبيه فليس كل من ارادها استطاع الوصول لها ،ليس غرور لاكنها نقي جدا وجميله فلا يصلها الا من يشبهها بذالك❤️
.
.
.
.
.
.
.
.
.#تصويري #رايكم #كتابتي


2

نفسك منها تُعطِي ومنها تأخذ ❤️❤️ #كتابتي #كتابات #تاليفي #قلمي #عبارات #اقوال #حكم #كتابة #كتاب


3

-١٨ ربيعاً🌞
وصلت إلى العمر الذي كنت أنتظره بكامل شغفي.. وهاأنا لم أصل إلى ما تمنيت الوصول إليه، لكني ما زلت أحاول الوصول، ما زلت أقاوم الظروف، ما زلت أعتبر كل خساراتي تجارب، وما زال في نفسي عزمٌ على الوصول للقمة. 🍃
-٢٠|تموز|٢٠١٨

#gaza #hope #life #غزة #كتابتي #أريج_سليم


3

#كتابتي
اصبح العالم مجرد هلوسات بالنسبه لي،لم يعد يهمني شي،لا تلاحظ عائلتي او أصدقائي غير اني امضي قدما بابتسامة مزيفه و بعينين باردتين تلك الاخيرة اكتسبتها بفضل هذا العالم الذي لم يرحم عيني،وبفضل عقلي الذي لم يفرغ من القلق،فها هي ذا عينان ميته فارغه من الداخل تعكس تلك الروح البائسة المليئة بالحقد والغضب،لكن لا يجب على احد ان يعرف شي الان،فالوقت تاخر للندم،والآن لا يوجد غير الصراخ بحله جديده من العذاب الا متناهي انها جحيم الارض ظهرت بعد ان ملئت البحار دما،هم يستحقون العذاب بما كسبت أيديهم،راقب بهدو لتعرف الحقيقه وراء اصغر التفاصيل في عالم مزيف،فالإنسانية ماتت وهي تبكي دما و الطفوله ضاعت من أهوال ما رأت !. لا يبقى شي لي غير الانتظار الذي أفقدني عقلي.


0

#........من انا .... ...علي الشامي
سالت نفسي من انا
فاجابت بكل نشوة .. انا صديقك الحميم
القريب اليك لا يفارقك
انا الحزين في فرحك
والسعيد في حزنك
نشوتي وسكري من مدامعك
وهمي وغلبي ان جفت منابعك
اتيتك في زمن... انتظرته طويلا
استمد قوتي من ضعفك
واحتضن راحتي في غمك
ما اروعك حين تعد النجوم
فانام على انغام تنهداتك
ابحث عن مئساتك
وانفض مواساتك
همسات اهاتك ..كالنسيم العليل
سواد وجهك .. ضياءي في الظلام
الحالك
تقلب مضجعك .. يهزني كالطفل
الرضيع
انا باختصار .. بيت احزانك .

#كتابتي


14

..


⠀الممحاة ، تضحي بشكلها الجميل لتمحي الكلمات الخاطئة ، فكن مثلها تجاه الناس ،فإذا رأيت فيهم شيء ما خاطئ فأمحيه منهم او ساعدهم على محوه.
_________________
#كتابتي
#كاتبات_المستقبل
#اكسبلور_العراق_السعوديه_الاردن_ايران_الكويت_طق_لايكات_كومنت_يلاا💙_فولو_بغداد_ميوزكلي_العراق_لبنان_الامارات_البحرين ⠀


15

_
الحياة صعبه
وتأتينا مواقف
تثبت لنا صعوبة
الحياة! وصعوبة
مواجهتها! وإن الحياة
تحتاج : قلبٌ قوي
ونفسٍ صبورة
ولا تَظُن بأنك
إنت فقط اللي
عنده مشاكل !
الكُل يُبتلى!
ومو كل نفسٍ
تشوفها سعيدة!
تعتقد بأنها لم
تمر بالحُزن أبداً
كل نفس تحزن
ولكن فطرتُنا
أننا لا نحب
ظهور أحزاننا
لغيرنا ^إلا القليل^
فالحياة صعبه
ومواجهتها صعبه
لكن هذا لا يُعطيك
الحق بأنك تستمر
حزينٌ!كئيبٌ!ملول!
اِبتسم , ودع حُزنك عنك . .
اِبتسم , فالدُنيا هكذا . .
اِبتسم , واصبر . .
وبصبرك؟ احتسب الأجر . .
" اِبتسم فكل مرٍ سيمُر . . " 😍
_
#كتابتي
#رايكم


2

*ملاحظة لا تضغط على زر الأعجاب حتى تنتهي من قراءة القصة كاملة*

بدأت كعادة أي شخص أجهل الكثير عن عالم الرياضة و الصحة.ألتحقت في نادي بودي ماسترز بهدف تخفيض دهون البطن و تعلم السباحة، بعدها أنتقلت تدريجا لتمارين الحديد كنت أتمرن بشكل عشوائي حتى نصحني أحد المدربين في يوما ما أن أدخل التدريب الشخصي و بدأت أتمرن معه. تعلمت حينها الكثير عن التمارين و كيفيتها و أحسست بالشد في جسمي بشكل أفضل و بروز عضلاتي و لكن لم أثقف نفسي جيدا في الأنظمة الغذائية و التمارين.
حوالي سنة مرت في بودي ماسترز حتى أنتقلت في ٢٠١٤ إلى فتنس تايم خضت تجربة أفضل من سابقتها من ناحية التمارين و تثقيف نفسي أكثر في مجال الرياضو و كنت أتلقى المساعدة من أحد المدربين هناك بخصوص بعض التمارين و حصلت على الكثير من الأجوبة على الأسئلة منه
،لكن مع الأسف النظام الغذائي لم يتغير كثيرا قللت من كميات الطعام و خففت من بعضها كالسكريات و المقليات.
لازلت إلى اليوم مستمر في فتنس تايم.
بعد الأنضمام إلى قروب للفتنس في الواتسب و التحدث
أكثر مع أخي حول الرياضة تطور تعلمت أشياء كثيرة عن التمارين و النظام الغذائي و حساب السعرات و بعض المهارات. ‏تحسنت صحتي و نفسيتي و لياقتي و كذلك النوم. ‏أسلوب حياتي تغير أشتركت في برنامج التنشيف الخرافي مع أحد المدربين لكنني لم أستفد منه كثيرا منه ربما لأنه لا يملك الخبرة الكافية لن أقول أنها تجربة فاشلة فقد تعلمت بعض الأمور المفيدة منه و لكن عندما أطلعت على نظامه في التغذية و التمارين وجدت عدة أخطاء وأولهم طريقة حساب السعرات غير منطقية و غير قائمة على أساس علمي و جداول التمارين و في طريقة ترتيبهم ‏ حدثني أخي عن أحد المدربين المحترفين الموثوق بهم ونصحني بأن أشترك معه و ها أنا بعد التوكل على الله أخطو خطوة جديدة للأمام لعلي أستطيع تحقيق حلمي بعد توفيق الله. ‏بقلم علي محمد


3

..
#بقلمي #مجرد_بعثرة

مثل الملل مثل الضجر
مثل ألحان الغجر
مثل الغموض
مثل الردود
مثلي أنا
حين يقتلني القدر
..
مثل الجنون
مثل عزفٍ تحت بحر من عيون
مثل الألم
حينما يلوّنه القلم
مثلي أنا
حين تخذلني الظنون
..
ADali
..
..#بقلمي #بقلمي_المتواضع #كتابتي #كتابي #ادب #شعر #نثر #خاطرة #انا #خواطر #خاطرتي #قهوة #حب #مساء_الخيرات #مساء_الخير #جدة #عمان #تصويري #amman #jordan #jeddah #me #photographer #انا #me


2

.
.
.
تـنـص الـقـاعـدة دائـمـاً عـلـى أنـه لـا يـوجـد خـسـارة إلـا خـسـارة الـذات ، و أن خـسـارة ڪل شـيءٍ مـن أجـل ذاتـڪ تـعـد إنـتـصـاراً لـآ هـزيـمـة .
.
.
#Love is in the little things .
#Zero_Des .


5

نفس الكابوس ينعاد مرة ثانية على مصطفى إلي خلا العرق يغرق ثيابه،
صار يحرك راسه يمين ويسار ويهمس بكلام مو مفهوم كان يشوف
ويسمع الطفل إلي يتعذب ويصرخ من الألم صرخ الطفل صرخة
خلت مصطفى يفتح عيونه بسرعة
قلبه كان يدق بسرعة ويحاول يلتقط أنفاسه مو عارف حاس إنه مخنوق والعرق
يتصبب منه إلي يشوفه يفكر إنه جاي ركض من مكان بعيد
حط يده على صدره وقال بصوت مبحوح تعبان: الحمد لله على كل حال
قام وراح الحمام" وإنتوا بكرامة " وفتح دش الحمام" وإنتوا بكرامة" ووقف تحت الماي
بعد ماخلص طلع من الحمام" وإنتوا بكرامة " وهو لابس الروب راح
غرفة الملابس طلع له بجامة قطنية أكمام لونها أبيض عليها كتابات باللون الأسود
لبسها وطلع نشف شعره بالفوطة على السريع
أخذ نظارته الطبية من على الكمدينة ولبسها وطلع من الغرفة بعد ما سوى له فنجان قهوة
صار ينزل من على الدرج وهو يشوف جدته وخالته في الصالة مندمجين في السوالف
لفت إم فارس جهة الدرج وشافته ينزل وقالت: حي الله هالطلة
مصطفى بعد ما نزل آخر عتبة قال: حي الله أيامك يمه
إم فارس فتحت عيونها على كبرها وقامت ووقفت قباله وقالت
وهي تأشر على فنجان القهوة: شنو هذا؟؟
مصطفى: قهوة، ليش يمه؟؟
إم فارس وهي تاخذ الفنجان منه: قهوة، أدري إنها قهوة، إنت ناوي على عمرك؟؟
مصطفى إبتسم وقال: يمه أنا لو ما أشربها الصباح أحس إني ضايع
إم فارس: والله ماضيعك غيرها. وحطت الفنجان على الطاولة
ومسكت يده وخلته يمشي وراها
قربوا من إم إبراهيم وقال: الله يصبحك بالخير يمه. وباس راسها
ردت عليه إم إبراهيم: الله يصبحك بالنور والسرور والعنبر والبخور
إبتسم مصطفى وقال: شفتيها يمه" وهو يأشر على خالته " أخذت مني القهوة
إم إبراهيم بسرعة: زين تسوي فيك، تستاهل
إبتسم إبتسامة عريضة، إم فارس قالت: بقوم أجهز لك فطور. وقامت
بعد عشر دقايق رجعت إم فارس وهي حاملة الصينية إلي مليانة من الأكل
مصطفى فتح عيونه على آخرها وقال: يمه منو بياكل كل هذا؟؟
إم فارس: إنت" وهي تأشر عليه"
رد بسرعة: هذا كله أنا بكله لحالي، لا لا كثيييير
إم إبراهيم قالت: مو كثير ولا شي، رجال في نفس عمرك ياكل هالأكل وأكثر
إم فارس: صادقة إمي، يلا كل عشان تاخذ دواك يلا
مصطفى ناظر فيهم بيأس وصار ياكل
وهو يقول في نفسه: إذا إجتمعوا ثنتينهم شنو يفكني منهم
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعلكم_يسعدني


6

وصلت لين لمكان الهوشة وشافت كيف صديقتها تنضرب وصل الدم لراس لين
وقالت بصوت عالي: وخرووووا عنهاااااا
وقفت رنا ولجين على صرخة لين، إبتسمت رنا إبتسامة جانبية
وقالت: شنو قلتِ؟؟ عيدي عيدي ما سمعت
لين صارت تمشي وتقترب منهم وقالت: إلي إسمعتيه يالزرااافة
ضحكت رنا ضحكة عالية وقالت: إذا أنا زرافة أجل صديقتك هذي" وهي تضرب دانة برجولها"
شنوو؟؟ دب؟؟ فيييل؟؟ ولا وحيد القرررن؟؟
وصاروا البنات يضحكوا، لمحت لين دموع دانة إلي تطيح على الأرض وقربت من رنا أكثر
وقالت ليها: شكلك ما تعرفي منو هي بنت الدكتور عادل الـ... ورفعت يدها فوق
وعطت رنا كف رن صوته في الساحة
والكل شهق مرة وحدة
رنا طيرت عيونها وحطت يدها على خدها
وقالت بصوت عالي: والله لأخليك تندمي يالينوووه والله. وصارت تضرب لين ولين تضربها
قامت دانة تبي تبعد لين عن رنا لكن لجين ماخلتها وصارت تضربها،
وقامت الهوشة بين الأربع إلي ما وقفها غير صوت الوكيلة
وهي تقول بصوت عالي هز المدرسة هز: خلاااااااااااااص
وقفوا البنات، وكملت الوكيلة كلامها: وراي على الإدارة يلااااااا
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعلكم_يسعدني


8

دخلت المدرسة وكانت مبتسمة وكل من مر عليها يبتسم ليها
شافتها رنا من بعيد ولفت على صديقتها: لجين خلينا نغير الطريق
صاروا يمشو عكس دانة ورنا كانت تشرب عصير تفاح الربيع وإبتسمت إبتسامة خبيثة
قربت جسمها من كتف دانة بحكم إنها أطول منها وصقعتها وكبت على نفسها العصير
وقالت: عمية إنتِ؟؟ ولا شنو؟؟
دانة متفاجأة وقالت: آسفة ما كنت أقصد
رنا بعصبية: آسفففة؟؟ أنا وين أصرفها هذي هااا ما تشوفي ملابسي كيف صارت؟؟
ولا إنتِ ما تعرفي تحددي المسافة إلي بينك وبين الناس يالدبة
دانة ناظرتها بنظرات قهر وفجأة رفعت رنا يدها وكبت العصير على دانة من فوق لتحت
دانة بعصبية: شنو سويتي يا مجنونة؟؟
رنا: أنا مجنونة يالدبة؟؟ هذا إلي ناقص والله. ومسكت شعر دانة وصارت تشده
دانة كانت تصارخ لما شافت كل البنات يضحكوا عليها عصبت أكثر وكان ودها تمسك شعر رنا
وتشده لكنها أطول منها فعضت رنا في يدها وصارت رنا هي إلي تصارخ
جت صديقة رنا لجين وصارت تضرب دانة واجتمعوا عليها الثنتين ضرب
كانت لين قاعدة في الصف وتفكر فجأة قطع تفكيرها صوت البنت إلي جاية تركض
وتقول ليها بسرعة: لين ليييييين إلحقي دانة رنا ولجين يضربوها
لين طيرت عيونها وقامت بسرعة حتى الكرسي طاح صارت تنزل من الدرج
وهي تتوعد فيهم وقالت في نفسها: والله ما أخليكم والله
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعلكم_يسعدني


5

بعد ما تجهز وخلص طلع من غرفته وصار ينادي: دانة يلا بسرعة عشان لاتتأخري.
ونزل من على الدرج
دخل غرفة الطعام وشافه جالس يبتسم وتفاجأ من وجوده
أحمد بصدمة: بدر شنو إلي جابك؟؟
بدر وهو مازال مبتسم: الناس التسلم أو تصبح أول بعدين تسال
أحمد: جاوبني بسرعة
بدر: دريت أن إمي تعبانة وجيت
أحمد وهو يجلس على الكرسي: منو إلي قال لك؟؟
بدر وهو يتثاوب: دقيت على البيت وأمينة قالت لي
أحمد: آهاااا
دخلت عليهم دانة وقالت: صباح الخير
ردوا عليها: صباح النور
" كانت دانة لابسة مريولها وفوقه جكيت صوف خفيف لونه وردي فاتح،
ومسوية شعرها ذيل حصان ورابطتنه بربطة وردية فيها فيونكة
وحلق على شكل وردة ناعمة لونها وردي وذهبي وجزمة" وإنتوا بكرامة"
لونها وردي فاتح وفيها فيونكة من على جنب"
بدر غمز لدانة وفهمت قصده، دانة بتمثيل: بدر!! شنو جابك؟؟
بدر ماسك نفسه لا يضحك: سيارتي زييين
دانة: يلا عن المزح قول
بدر بسرعة: دريت إن إمي تعبانة وجيت وإلي قالت لي أمينة
دانة: إنزين بشويش علي أكلتني
أحمد ناظر فيهم نظرة سكتتهم وقال: خلااااص أزعجتوني
دانة مسكت التوست وصارت تسوي لها سندويشة جبن وزبدة الفول السوداني
وصبت لها حليب شاي
بدر لف جهة أحمد وقال: أنا بوصلها
أحمد بسرعة: ليييش؟؟
بدر: بس كذا، فيها شي؟؟
أحمد: لا مافيها شي
بدر ناظر في دانة وغمز لها وإبتسم
بعد الفطور كل واحد طلع أحمد راح دوامه وبدر راح يوصل دانة
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعلكم_يسعدني


5

أذن الفجر والكل قام عشان يصلي الصلاة، وبعد الصلاة الكل صار يتجهز لدوامه
أبو إبراهيم بعد الصلاة على طول طلع من غرفته وراح غرفة مصطفى فتح الباب بشويش
وشافه بعده يصلي، دخل وجلس على الكنبة
بعد ماخلص مصطفى صلاته ناظر في جده وإبتسم إبتسامة تذبح،
قرب من جده وقال بصوت مبحوح ومبين عليه التعب: الله يصبحك بالخير يبه. وباس راسه
أبو إبراهيم إبتسم ووقف وقال: الله يصبحك بالنور والسرور.
ومسك يدين مصطفى وجلسه جنبه وقال: سامحني يابوك إذا ضايقتك أمس
مصطفى بسرعة: لا والله مو أبو إبراهيم إلي يطلب السماح مني،
إنت يبه سامحني إذا ضايقتك ورفعت صوتي عليك. وباس راسه
أبو إبراهيم: يشهد الله علي إني أعزك أكثر من أولادي، ولا أرضى يدخل قلبك الضيق
مصطفى بإبتسامة: والله يا يبه مو زعلان منك ولا شي
أبو إبراهيم وهو يوقف: أجل أنا أخليك ترتاح، وترى لك مني إجازة إسبوعين
مصطفى فتح عيونه على آخرها: إسبوعين؟؟ كثييير
أبو إبراهيم: مو كثير إنت لازم ترتاح زين ولا ناوي تتعب زي أمس
مصطفى وقف وباس راس جده وقال: ربي لا يحرمني منك
أبو إبراهيم: ولا يحرمني منك ياارب. وطلع
تفاعل بلايك وكومنت الله يسعدك
#روايات #رواياتي #روايتي #روايه #رواية #كتابة #كتاباتي #كتابه #كتابات #كتابتي #تأليف #تأليفي #تاليف #بارتات #بارت #رايكم_يهمني #تفاعلكم_يسعدني


4

*ملاحظة لا تضغط على زر الأعجاب حتى تنتهي من قراءة القصة كاملة*

في حياتي قابلت العديد من الناس و تم صقل شخصيتي من علاقتي الأجتماعية و بالتعرف على الكثير على الثقافات.

الغربة كانت أكبر عامل حولني من شخص كثير الكلام إلى شخص قليل الكلام،لكن هل كان هذا التغيير إيجابي؟تعتمد الأجابة على السؤال على المواقف التي تعاملت معها و ردات الفعل و إتخاذ القرارات.
فعندما أتحدث بدون تفكير أضع نفسي أحيانا في مواقف محرجة كان من الممكن أنا أتجاوزها إذا ألتزمت الصمت و جلست أفكر في المسألة كاملة من كل النواحي بعدها أتخذ قراري.
كثير من الناس تفسر صمتي على أنه علامة رضا أو تجاهل أو عدم إهتمام و الغريب في الأمر أنني ممكن وقتها أفكر في الشخص نفسه أكثر من التفكير في نفسي، أو إذا كان بيني و بين شخص آخر خلاف معين فأني أجلس صامتا أفكر كيف أحل الموضوع بسلام.
أعترف أنني شخص أتأثر بسرعة بطريقة الكلام و تعابير الوجه و حركات اليد للأشخاص (خصوصا في الأفلام) فطبيعي جدا أن تتحول شخصيتي لخليط من الشخصيات المتعددة و هذا جعل شخصيتي معقدة قليلا،قد أتحدث كطريقة شخص معين أو أعمل حركة يد معينة رأيتها من ممثل في أحد الأفلام أو أضحك ضحكة شبيهه بضحكة أحد الأصدقاء و غالبا يحدث كل هذا تلقائيا.
تعودت على فهم الأشخاص الخاطىء لي فأنا أفكر بطريقة مختلفة عن الناس (لا أنجرف مع الموج) هادىء غالبا في كلامي و ردات فعلي و أحيانا أمثل دور غير المهتم (دور الشرير) لأخرج من بعض المواقف بسلام،لكن الأعتياد على هذا سبب آثار جانبية مع الوقت، آلم، لماذا فلان كانت معاملتي حسنة معه و يتصرف معي (بشكل عاطفي) بهذه الطريقة لأنه فهمني بشكل خاطىء و أكون مضطر أن أفسر له ردة فعلي.

هل تذكر الصندوق الكبير الذي كنت تجمع ألعابك المفضلة فيه و مع مرور الزمن أمتلىء ذاك الصندوق الذي كان فارغا بالكثير من الألعاب بمختلف الأنواع و الأشكال و الأحجام،مدسوسه كلها في داخلها، لكي تخرج لعبة معينة منه تحتاج لأفراغه كاملا هكذا هي شخصيتي أنا لست بأحجية تحتاج لتفكيك رموزها.
بقلم علي محمد


3

تعلمت ما اصدق كل الي اسمعه وما احكم على الناس من الكلام الي اسمعه عنهم خصوصي لمن يكون شخص قريب مني او شخص احبه؛دايما يكون في ناس كثير تحاول تشوه صورته في عيني وصورتي في عينه بكل الطرق منها تقل الكلام الي تسعين بالميه منه تخاريف لدرجه تغير مضمون الكلام كامل خصوصي الكلام الي يجي بعد جملة "اقولك بس لاتقوليلها اني قالت" هذه اكثر كلام غايته خلاب بس،فلا تخلون هذي النوعيه من الناس تقدر تدخل بينكم انتم واصدقائكم والناس الي تحبهم وتكون سبب بزعلكم من بعض وخلو صداقتكم اكبر من انو مجرد حاسد يخربها #كتابتي
.
.
.
.
.
.
.
.
.#تصويري #رايكم


1